محمد ؛ حياك الله عريس الإسلام .

ليست كأي تهنئة قمت بها في حياتي منذ تعلقت بالكتابة والتعبير بها عما لا تُسعفني به كلماتي المنطوقة ؛ فدائما عهدتني قليل التعبير باللسان في مواقف لا يكون فيها الخير إلا فيما حواه الصدر .. وصدري الآن يحوي من الفرحة التي لا يحتملها بصدق ، غير أنه – أي الصدر – لم يترك للقلب لحظة يمتلأ فيها سعادة وفرح كتلك اللحظة التي أرى في عينيه السعادة وإن حجبتها الملمات .
محمد ؛ أخي ، صديقي ، ابن خالي ، معاملي الموضوعي .. إن شئت أن أصفه لي فلن أجد مايوفيه عندي غير أنه رفيق طفولتي وعنائي .
محمد .. رضي الله عنه بزوجة تملأ حياته في بداية عام 2010، العام الذي حلمت أياما طوال أن يرزقني فيه الله ؛ زوجتي وقرة عيني وسعيت في سبيل ذلك بكل ما أملك من أسباب حتى قَرُب العام وأنا أحمدُ ربي على مابي وأُصبرني بــ ” لعله خير ” حتى صبرني الله بزواجه ليُعوضني به عما تمنيته لنفسي لأن الله يعلم ما في قلبي له وأن سعادته كسعادتي ويزيد .
محمد .. لي معه حكايات طوال ، فقديما كنت له المثل – هكذا قالها لي يوما – والقدوة ، أما الآن فهو لي القدوة والمثل في الكثير مما ألقاه في حياتي ، ففي السنتين المنصرمتين وجدتني تغيرت رؤيتي لأشياء ولم تُصبح كما عهدتها مني ثاقبة غالبا وصحيحه ، بل أصبحت ناقصة دوما وغير دقيقة وأصبح محمد لي مكملا وموجها في الكثير مما يُلم بي وذلك أرجعته لكثرة ماتحويه رأسي من آمال تتضاعف بقلة حيلة تُكسب العقل تشتتا لا أراكم الله إياه .
محمد .. تغير في آخر أيامه بعض الشئ ، فلم يعد كما كان مستمعا جيدا لي ، صابرا معي ؛ فأصبحت أنا بدوري أتعمد أن أتركه كثيرا بلا فيض وألتمس له العذر لما أراه من ملماته غير أنه دائم التعبير بالعين كمن يُعبر عن ضوء قمر في ليلة مظلمة تنير بضحكته إن ضحك وبإبتسامته أن شرف بثغره الإبتسام .
محمد .. سعادتي به وبفرحة ” القبطان ” إن جلست لأفيض بها كتابة فلن أنتهي إلا بكتاب عشق أُسر به لنفسي مع ما يحويه صدري وأترك عيني تُعبر له – إن إستطاعت – ولساني ينطق بما لم ينطق به لغيره قط .. لساني يردد و قلبي ينبض بنداء يتبعه دعاء ؛ فليس أقل في فرحتنا به من قولنا :
اللهم اجمع بينه وبين عروسه بكل خير ، اللهم ارزقه زرية صالحة تُقرُ بها عينه و تسعد بها قلبه ، اللهم أتبعنا إياه وإحعل لنا من فرحِه نصيب وإجعل لكل مُأمّـِن على دعائنا هذا منه نصيب حتى يردد معي بكل حب و إخلاص :
محمد ؛ حياك الله عريس الإسلام .

Advertisements

3 تعليقات

  1. وسأرددها معك ( اللهم اجمع بينه وبين عروسه بكل خير ، اللهم ارزقه زرية صالحة تُقرُ بها عينه و تسعد بها قلبه )
    بجد كان فرح بسيط وجميل وأجمل ما فيه الفرحة الغامرة التى ارتسمت على وجه الجميع وأولهم أنت يا متمو ……..
    لم أتعودك سعيد ومنشرح لهذا الحد يا متمو بجد كنت فرحانه لمحمد وفرحانه لفرح كل الناس وفرحانه لانك فرحان …. وماما ( أم متمو ) دعتلك كتير كتييييييييير ودعيتلى أنا كمان .. بجد فرحة وسعادة وحب وحاجاااااااااااااااااااااااااااات كتييييييييييييييييييير حسيتها بقلبى فعلا
    اللهم أدمها علينا ويارب يارب كتر أفراحنا وربنا يفرحنا بيك يا متمو يارب
    وبيا أنا كماااااان الله اشمعنى انت يعنى ههههههه ……..

  2. اللهم اجمع بينه وبين عروسه بكل خير ، اللهم ارزقه زرية صالحة تُقرُ بها عينه و تسعد بها قلبه ..

    اللهم آمييييييييييييييييييييييييييييييين ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: