عام مضى و >> هلا 2010

منذ بدأ ديسمبر أولى لحظاته وأنا أنتظر لحظة أن أجلس لأروي ما مر بي في سابقيه من شهور عام مضى كأسرع مايكون ليؤكد لي على قلة بركة الزمان الذي نعيشه ويتآكل فيه من عمرنا ما ينقضي ونحن للأسف ساهون .

مضى 2009 بعد أن أكمل من 2008 حرب غزة وأدمى قلوبنا وألبسني له نظره تشاؤمية لم تدم طويلا لأني وجدته كسابقيه لم يُغير شيئا إذ أنه لا يمكلك من أمره شئ .

وأشعر أني لا أرغب في الحديث عما مضى لي فيه من إنكسارات ” ليست قليلة ” ولكن رغبتي تشدني ناحية ما مر فيه من لحظات سعادة صادقة – وإن لم تكن لنفسي – شعرت معها بصدق الفرحة وعمق تأثيرها على نفسي .

” صالح اتجوز ” .. نعم .. يكفيني من 2009 أن أرى فيه فرحة صالح أخي في الله وأسعد معه و له ، ” علاء اتجوز ” .. نعم .. زادني صديقي ورفيق طفولتي LOLLA  إحساسي بالفرحة حين نظرت لعينيه المبتسمتين فرحا بعد أن أغلق شقته على عروسه و هو ؛ لأنتظر فرحتي بي يوم أن يأذن بها الله .. ” عُقد قران حمادة ” .. نعم .. لم أحضر عقد القران لكنه تم في عام أطلقت عليه عام زواج الأصحاب الذي لم يشأ ليحظى بشرف ليلة عُرس ” محمد ابن خالي ” الذي أسعد بزواجه عام 2010 ليستقبل معي عامي الذي أنتظره منذ سبع سنوات متمنيا فيه لنفسي ما سعدت به للأحباب .

أنهيت فيه عام دراسي كأفضل مايكون في مدرسة بير شلبي ، سعدت فيه وتعلمت من تجربتي فيها الكثير غير أننا نختم عامنا هذا فيها بالعام الدراسي الحالي ولسان حالي يردد ” بير شلبي التي كانت ” وذلك بسبب بعض السلبيات التي ستمضي بإذن الله لتعود بير شلبي لعهدنا بها .

مضطرا للحديث عن 2009 ، أنه عام تخمر الإحباط الشخصي لي الذي زاد في نهايته وجعلني كثيرا ما تمنيته ينقضي بعد أن أبى أن يحمل لأسرتي الأمل المرجو ببناء البيت الذي تعسر بفعل قوى خارجية هي في الأساس إرادة الله وقدره الذي نرضى به وإن لم نقوى على الصبر .

 شيء يدفعني لرغبة في عدم الإطالة حتى لا أتذكر من الإحباطات ما ينكأ جروحا لمّا تندمل لأنتهي سريعا على غير عادتي السابقة في مثل ذلك اليوم من كل عام وأنا أسترجع ما مضى أملا فيما هو آت .

* عاطفيا ؛ رغم أني تمنيتُ 2010 عاما لقرة عيني وزواجي إلا أني أجد رغبتي وشعوري بحاجتي للراحة من نفسي وما تدفعني له – حاجة ماسة جعلتني أتخذ قرارا بعدم الإرتباط .. فقد عِشت الكثير مما فاتني مرتبطا بوعد لم أُحققه يوما ؛ فأخيرا وجدت الخير في الإبتعاد بلا أي وعد غير النصيب والقدر ؛ مقتنعا أن كفاني ما تسببت فيه لغيري من آلام  لن أغفرها لنفسي ، داعيا أن يغفرها لي ربي وما  أنا فيه من ذلات .. يارب اغفر وارحم فأنت أرحم الراحمين .

Advertisements

رد واحد

  1. رغم بعادى عن عالم النت لأسباب قد تعلم بعضها متمو إلا أننى أتابع مدونتك من بعيد وكنت منتظرة بفارغ الصبر تلك التدوينة ومتأكده أنى سأجدها فى آخر ديسمبر كعادتك
    لخصت عامك بأسلوب بسيط للغاية به بعض الأمل والكثير من التأمل
    متمو أنتظر معك فرح محمد وبجد مش مصدقه انه اخيرا حيتجوز بجد كنت دايما ادعيله لانه زهقنى أنا شخصيا
    عقبالك يارب يارب يارب وربنا يجوزك يا متمو …..
    ملحوظة : بير شلبى تقف الآن فى مرحلة حرجة واسميها أنا مرحلة التقاط الأنفاس وتنقية الأجواء وستعود لما كانت عليه بل وأفضل . وسأذكرك بذلك يوما ما …. متنساش تقفول لماما تدعيلى با أخى الكبير ( بس مش كبير أوى يعنى ) .. أعطاكم الله ما تتمنى ؟…
    التوقيع ……………………… الغلسة شرشوق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: